الرئيسية / كشف تسربات المياة / اسباب حدوث تسربات للمياه وكيفية تلافيه
تسربات المياة

اسباب حدوث تسربات للمياه وكيفية تلافيه

فى هذه المقالة سنتطرق لأهم اسباب حدوث تسربات مياه داخل المنزل وهذا حتى تستطيع أن تعرف سبب حدوث أى تسريب داخل منزلك بعد ذلك ، حيث إنك إذا عرفت سبب التسريب فى وقت مبكر ستتمكن من التواصل السريع مع شركة فى الخدمة وفريقها المتخصص لكشف تسربات المياه وإصلاحها مما سيوفر عليك الكثير من المعاناه والتكاليف .

 


 

أكثر 5 أسباب تؤدى إلى حدوث تسربات للمياه :-



1 . وجود رواسب دهنية أو عضوية داخل المرحاض أو البالوعة الخاصة بالمطبخ أو المرحاض على سبيل المثال مناديل الورق و رواسب غسالات الأطباق وبواقى الطعام والزيت الخام ، هذا الأمر لا يحدث من يوم وليلة بل تتراكم هذه الرواسب على مدار أسابيع وأحياناً شهور لذا عليك أن تحرص بين الحين والأخر بجلب أحد الأشخاص المتخصصون لتنظيف وتسليك مواسير الصرف الصحى الخاص بك حتى لا تواجه مشكلة حدوث إنسداد فى المواسير يؤدى إلى تسريب قوى للمياه .

 

2 . حدوث تلف أو صدى فى مواسير الصرف حيث أنه بعد عدة سنوات من الإستخدام تبدأ المواسير فى الصدئ والتلف بشكل تلقائى حيث ان هذا النوع من التسربات هو أصعب أنواع التسربات لأنه لا يمكن كشفه بالعين المجردة بل يجب أن تعتمد على عمال متخصصون فى خدمات كشف تسربات المياه بل ما هو أسوء من ذلك أن التسربات الناتجة عن تلف فى مواسير الصرف الصحى تبدأ بشكل صغير للغاية لا يتخطى القطرة أو الإثنان كل دقيقة ثم تبدأ مع الوقت فى الزيادة بشكل متدرج حتى تصل إلى مرحلة التسريب المتدفق وهو ما قد يضر منزلك ويؤثر على البنية التحتية للمنزل ويعرض الخرسانة لخطر التسرب .

 

3 . التكييفات وأجهزة التبريد والتدفئة قد تؤدى فى بعض الأحيان إلى تسربات ناتجة عن عملية التبريد أو التدفئة التى يستخدم فيها المياه فعليك بين الحين والأخر أن تجلب أحد الأشخاص المتخصصون لتنظيف أجهزة التبريد والتدفئة الخاصة بك والتأكد من سلامتها حتى لا ينتج عنها أى تسريب للمياه داخل حوائط وجدران المنزل خصوصاً إذا كنت تستخدم نظام تبريد أو تدفئة مركزى .

 

4 . الصدأ والرواسب فى سخانات المياه أيضاً قد تؤدى إلى حدوث تسربات للمياه فالمياه التى تدخل وتخرج من سخانات المياه هى عرضة للتسريب أيضاً نتيجة الصدأ او كثرة الرواسب ، معظم سخانات المياه تحتوى فى داخلها على عدة صمامات أمان وفلاتر فى حالة عطل إحداها او دخول رواسب به قد يؤدى إلى حدوث تسريب مباشر للمياه وهو ما عليك الحرص منه .

 

5 . حدوث تسريبات خارج المنزل فهذا السيناريو العكسى وراد الحدوث أيضاً وقد يكلفك الكثير من الأموال إذا حدث تسريب فى مواسير المجارى أو الصرف خارج منزلك نتيجة أى عامل خارجى فعليك أن تكتشف هذا الأمر ومعالجته قبل أن تتفاجئ بفاتورة المياة الخاصة بك . 

 

فى النهاية حدوث تسريبات للمياه أمراً إعتيادياً فى العديد من المنازل لذا لا داعى للقلق إذا كنت تواجه هذه المشكلة كل ما عليك فعله هو الإستعانة بفريق مدرب على التعامل مع كافة أنواع وأشكال تسربات المياه وإوكال الأمر له ونحن نقدم لك ذلك 

تواصل معنا الأن على الرقم التالى ستجدنا فى خدمتك : 0500679992

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *